مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/01/2022 03:53:00 م

٨ عملات رقمية يمكنك الاستثمار بها على خلاف البيتكوين - الجزء الأول -
 ٨ عملات رقمية يمكنك الاستثمار بها على خلاف البيتكوين - الجزء الأول -
تصميم الصورة : رزان الحموي
إن عملة البيتكوين لم تكن هي مجرد عملة رائدة في مجال التداول الرقمي فقط، بل إنها قد ساهم في إطلاق موجة كبيرة من العملات المشفرة التي تعتمد على شبكة لا مركزية  حيث أصبحت البيتكوين هي المعيار الفعلي لجميع العملات المشفرة.

و عندما قام الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" المعروف باسم "أيلون ماسك"، في الإعلان عن قيام شركته بالعمل على استثمار مبالغ ضخمة من |العملات الرقمية|، ازداد اهتمام الكثير من الناس بهذه العملات التي قد حققت بين ليلة و ضحاها هامش ربح ضخم.

و لكن ما هي العملات الرقمية المشفرة  و من أين أتت؟ و ما هي العملات الرقمية المشفرة التي قد ظهرت بخلاف البيتكوين؟

سوف تتعرف على إجابه هذه الأسئلة بدقة ووضوح من خلال الأسطر التالية.

 ما هو معنى مصطلح العملات الرقمية "المشفرة"؟

إن العملة المشفرة بمفهوم واسع هي عبارة عن نقود افتراضية أو رقمية  و لكنها تأخذ شكل توكنز أو كما تعرف بشكل أوضح "العملات المعدنية".

و كما و قد دخلت بعض من هذه العملات المشفرة العالم المادي من خلال بطاقات الائتمان  و عدة مشاريع آخرى، و لكن الغاليبة منها قد بقيت عملات غير ملموسة.

أما بالنسبة لمصطلح "التشفير" فأنه يشير إلى عملية التشفير المعقد و هي عملية تسمح في إنشاء و |معالجة العملات الرقمية| من خلال استخدام أنظمة لامركزية.

 العملات المصصمة على غرار البيتكوين 

و إن العملات التي قد صممت على غرار عملة البيتكوين هي عملات تسمى بشكل جماعي باسم " altcoins"، و هي في الغالب قد صممت لتقدم نفسها على أنها نُسخ معدلة و محسنة من عملة البيتكوين.

و إن بعض هذه العملات قد أتت بالمزيد من الميزات المثيرة التي لم يتم تواجدها في البيتكوين "Bitcoin"، و لكن مطابقة مستوى الأمان الذي قد حققته عملة البيتكوين لم يتم اكتشافه في أي عملة آخرى.

و سوف نذكر لكم في الأسطر التالية أبرز| العملات الرقمية| التي يمكنك الاستثمار بها على خلاف البيتكوين، و بالطبع فإن هذه القائمة لن تحتوي على جميع أسماء العملات الرقمية، بل إننا سوف نخص الحديث عن أفضل العملات التي قد حصلت على شهرة واسعة بخلاف عملة البيتكوين الرائدة.

- أهم العملات الرقمية المشفرة التي يمكن الاستثمار بها

١- عملة الإيثريوم (ETH)

إن البديل الأول الذي سوف نتحدث عنه في هذه القائمة هو| عملة الإيثريوم|، التي هو عبارة عن المنصة البرمجية اللامركزية التي يساعدك استخدامها على إنشاء العقود الذكية  و التطبيقات اللامركزية التي يمكنك تفعيلها دون أي توقف أو أي عملية احتيال او سيطرة من طرف آخر.

كما كان الهدف من إنشاء الإيثريوم هو من أجل إنشاء مجموعة لامركزية من المنتجات المالية  التي يستطيع أي شخص أن يصل إليها مجاناً.

٢- عملة لايتكوين (LTC)

لقد تم إطلاق هذه العملة في سنة ٢٠١٥  حيث كانت أول العملات المشفرة التي تتبع خطى البيتكوين، و غالباً ما يشار إليها بلقب الفضة بدلاً من ذهب البيتكوين.

كما و قد تم إنشاء هذه العملة على يد خريج |معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا| الذي يعرف باسم "تشارلي لي"، و قد كان يعمل سابقاً مهندساً لغوغل.

و على الرغم من أن عملة لايتكوين هي عملة مشابهة للبتكوين من عدة نواحي إلا أنها تتمتع بمعدل أسرع لتوليد الكتل، أي أنها توفر وقتاً أسرع عند تأكيد المعاملة.

لازال يوجد أسماء عملات آخرى سوف نتابع الحديث عنها ضمن أسطر المقال التالي، فإذا كنت من المهتمين في الاستثمار بواسطة العملات الرقمية، فتابع القراءة معنا إلى الجزء الثاني.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.